“المصرية اللبنانية”: نعمل على تحقيق التكامل المصري اللبناني في إفريقيا

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن لقاء الجمعية بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، يأتي في أطار التعرف على جهود الوزارة في التنمية الصناعية وزيادة الصادرات، معتبرًا “قابيل” من أهم وزراء المجموعة الاقتصادية ودوره بارز في معالجة التحديات المواجهة لصناعة وتحويل الفرص الاستثمارية إلى واقع ملموس.

جاء ذلك في سياق كلمته خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال والتي عقدت بعنوان “الصناعة المصرية آفاق جديدة وفرص واعدة” بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل والسفير على الحلبي سفير لبنان ونجاد شعراوى أمين الصندوق والدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة وعمر بلبع رئيس لجنة الإعلام، وأحمد طيبة، أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية .

كما شارك العميد الركن فواز عرب الملحق العسكري للسفارة اللبنانية، ورفيق ضو، وجمال الجارحي، وطارق الجيوشي، وإبراهيم الحوت، ومحمد عادل حسني، وأحمد السويدي، ومحمد اوزالب العضو المنتدب لبنك بلوم، والمهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.

ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية بالقاهرة وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.

وأشاد فوزي، بجهود وزارة التجارة والصناعة في تنفيذ خطوات الإصلاح الاقتصادي، ونمو الإنتاج الصناعي وخفض فاتورة الاستيراد من خلال استحداث نظام التراخيص الصناعية، ووضع ضوابط منح الأراضي للمطور الصناعي بعد توقف 7 أعوام، فضلاً عن التوسع في إقامة المجمعات الصناعية للشباب ومساهمتها في إدخال منظومة الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي.

وأشار “فوزى” إلى أهمية السوق اللبنانى لمصر، ولا سيما في ظل الحاجة إلى تنمية الصادرات وجذب الاستثمارات، مشيرًا إلى السوق اللبناني يأتي في المرتبة السادسة من حيث التبادل التجاري البالغ في عام 2017 أكثر من 760 مليون دولار، ويبلغ عدد الشركات اللبنانية المستثمرة فى مصر 455 مشروعاً برأسمال 401 مليون دولار.

وأكد فوزي دور الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في مساندة توجه الحكومة في تنمية التجارة والاستثمار، مشيرًا إلى تنظيمها لملتقى مصري لبنان سنويًا بالاضافة إلى التعاون مع الشركة المصرية اللبنانية في إفريقيا التي تم تأسيسها العام الماضي فضلاً عن التعاون بين السفارة اللبنانية بالقاهرة والتنسيق الدائم مع الدكتورة منى وهبة المستشار التجاري بالسفارة المصرية بلبنان من أجل تحقيق التكامل المصرى اللبنانى من اجل افريقيا على مخلتف المستويات.

ووجه فتح الله الدعوة لوزير التجارة والصناعة لترأس وفد الجمعية الذي سيشارك في فعاليات ملتقي الاعمال المصري اللبناني والمقرر عقده خلال الفترة المقبلة.

:المصدر الوطن

0 Comments